البث المباشر

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يغادر إلى الرياض

الأربعاء 17 نوفمبر 2021 - 14:49 بتوقيت طهران
رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي يغادر إلى الرياض

غادر رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إمارتياً، عيدروس الزُّبَيدي، مدينة عدن جنوب اليمن إلى الرياض برفقة وفدٍ مفاوض، وذلك تلبية لدعوةٍ سعودية رحّب بها المجلس. 

وتأتي الزيارة بعد أيام قليلة من تلويح المجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً بالانسحاب من حكومة المناصفة التي جاء بها اتفاق الرياض برئاسة معين عبد الملك، وقد تأتي في سياق مسعى لاحتواء توتر متجدد مع حكومة عبدربه منصور هادي. 

وبحسب عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، فإنّ ‏دعوة السعودية لرئيس المجلس الزُبيدي لزيارة الرياض "تأتي في ظل أوضاع معقدة في الجبهات وأزمة اقتصادية أشد فتكاً وبالتزامن مع حراك إقليمي ودولي للوصول لتسوية سياسية".

وأعرب العولقي في تغريدة، عن أمله في أن تتوج زيارة الزبيدي إلى السعودية، بـ"برنامج عمل ناجح يخفف معاناة الناس ويجفف بؤر الفساد ويصحح المعركة ضد الحوثيين ويحقق تطلعات أبناء الجنوب" .

وفي وقت سابق اليوم، نشر الإعلام الحربي اليمني، مشاهد لسيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن على مواقع شمالي مديرية الجوبة في محافظة مأرب.

وأظهرت المشاهد انسحاب قوات التحالف السعودي من سلسلة جبال في مديرية الجوبة في مأرب، إضافة إلى تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية باتجاه قرية يعرة في المحافظة.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرت على منطقة الجديد مركز مديرية الجُوبة جنوب مأرب شمالي شرق اليمن، في 26 تشرين الأول/ أكتوبر.

وقال وكيل محافظة مأرب محمد علوان، في حديث إلى الميادين، منذ يومين، إنّ تحرير مدينة مأرب "أصبح مسألة وقت"، مضيفاً أنّ القبائل فيها "اختارت أن تساهم في تحرير ما تبقّى من أرضها الى جانب الجيش واللجان".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة