البث المباشر

جابري انصاري يدعو لتعاون اوثق بين اطراف عملية آستانا

الخميس 10 يناير 2019 - 14:11 بتوقيت طهران
جابري انصاري يدعو لتعاون اوثق بين اطراف عملية آستانا

اكد كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري انصاري ضرورة بناء تعاون اوثق بين ايران وروسيا وتركيا في اطار عملية آستانا للسلام في سوريا.

وخلال لقائه في موسكو اليوم الخميس نائب الخارجية الروسي سيرغي فرشينين اكد جابري انصاري مسؤولية ايران و روسيا و تركيا في الحفاظ على مسيرة التعاون في اطار عملية آستانا التي عملت لغاية الان بصورة فاعلة جدا.

ووفقا لتقرير اوردته وكالة "تاس" اضاف جابري انصاري، ان التعاون بين ايران وروسيا وتركيا خلال الاعوام الماضية في اطار عملية "آستانا" قد اثبت فاعليته ولابد من ان يستمر.

وتابع مساعد الخارجية الايرانية، ان جميع هذه المحادثات تبحث في التطورات الجارية في سوريا واليمن وكذلك مختلف القضايا الاقليمية والدولية، ورغم ان هذه المحادثات ثنائية الا انها يمكنها ان تشكل اجراءات مشتركة في اطار التعاون الثلاثي مع الطرف التركي في اطار عملية "آستانا".

واعرب جابري انصاري عن ثقته بان المحادثات في موسكو ستكون فاعلة ومؤثرة جدا وستلعب دورا مؤثرا في التقدم بعمليات السلام في منطقة الشرق الاوسط.

واكد بالقول، ان العلاقات بين ايران وروسيا نامية ومتطورة في مختلف المجالات وان القضية السورية تشكل احد مجالات التعاون بين طهران وموسكو. لقد توصلنا الى نتائج مهمة جدا في محاربة الارهاب وكذلك ضمان الامن والسلام في سوريا.

وحضر اللقاء بين جابري انصاري وفرشينين، كبير المفاوضين الروس في الشان السوري والمندوب الخاص للرئيس بوتين، الكساندر لافرنتيف.

 

 

المصدر : فارس

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة