البث المباشر

زعيم كوريا الشمالية يقوم بزيارة للصين تستغرق 3 أيام

الثلاثاء 8 يناير 2019 - 09:54 بتوقيت طهران
زعيم كوريا الشمالية يقوم بزيارة للصين تستغرق 3 أيام

يزور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بكين من 7 إلى 10 كانون الثاني/يناير، بناء على دعوة رسمية من الزعيم الصيني شي جين بينغ.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"عن الدائرة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، قولها، إن زيارة زعيم كوريا الشمالية إلى الصين ستستمر حتى 10 يناير الجاري.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية، الاثنين، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في طريقه إلى الصين لعقد رابع لقاء قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

ونقلت صحيفة "هانكيوريه" الكورية الجنوبية عن مصدر وصفته بأنه مطلع على شؤون كوريا الشمالية والصين ولم تذكر اسمه، قوله إن كيم توجه إلى بكين للقاء شي.

كما نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر مطلع على شؤون كوريا الشمالية، لم تذكر اسمه أيضا، قوله إن قطارا كوريا شماليا ربما يقل مسؤولا "رفيع المستوى" عبر الحدود إلى الصين.

وقال المصدر للوكالة إنه لم يتأكد بعد ما إذا كان هناك مسؤول كبير في القطار، لكنه أضاف أن العشرات من المركبات الأمنية والمسؤولين أغلقوا الطرق المؤدية إلى محطة للقطارات في مدينة داندونغ الحدودية الصينية أثناء مرور القطار.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة