البث المباشر

الكيان الصهيوني يكشف عن محاولات لإقامة علاقات مع دول أفريقية

الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 16:29 بتوقيت طهران
الكيان الصهيوني يكشف عن محاولات لإقامة علاقات مع دول أفريقية

كشف سفير كيان الاحتلال الصهيوني لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، عن مفاوضات تجري حالياً مع دول أفريقية بهدف إقامة علاقات دبلوماسية بينها وبين "إسرائيل".

وبحسب إذاعة كيان الاحتلال، قال إردان : "أن إسرائيل ترغب كثيراً في تطبيع العلاقات مع السعودية".

وكان إردان قد نظم أمسية في نيويورك بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاقيات الأسرلة بين "إسرائيل" الإمارات والبحرين والسودان والمغرب. وشارك في الأمسية سفراء كل من الإمارات والبحرين والمغرب إلى جانب سفراء من 70 دولة معتمدين في الأمم المتحدة.

وشكر إردان الولايات المتحدة على دورها في إنجاز هذه الاتفاقيات، معرباً عن أمله في أن تنضم إليها دول أخرى في المنطقة، وتطرق أيضاً إلى قضية البرنامج النووي الإيراني، معتبراً أن "على الدول المعتدلة في الشرق الأوسط التكاتف لمواجهة هذا البرنامج الخطير الى جانب المخاطر الأخرى"، حسب زعمه.

يذكر أن كيان الاحتلال الصهيوني لا يقتصر على تطبيع علاقاته مع الدول العربية فحسب، بل يعمل على التمدد في كل أنحاء المعمورة، والاستفادة من إمكانات الدول الأخرى وحاجاتها أحياناً لترسيخ سياساته.

في الانفوغراف أدناه أبرز مظاهر محاولات كيان الاحتلال الصهيوني لاختراق دول وشعوب القارة السمراء:

يذكر أن أكثر من 200 شخصية بارزة على مستوى أفريقيا أطلقوا في وقت سابق عريضة استنكاراً لقرار مفوضية الاتحاد الأفريقيّ بقبول "إسرائيل" عضواً مراقباً في الاتحاد الأفريقي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة