البث المباشر

الصين تعرض صوراً لاختبار أم القنابل

الجمعة 4 يناير 2019 - 19:11 بتوقيت طهران
الصين تعرض صوراً لاختبار أم القنابل

عرضت المؤسسة الصناعية الحكومية الصينية لأول مرة صوراً تظهر فيها النسخة الصينية من "أم القنابل" والاختبارات التي جرت عليها.

وقالت صحيفة غلوبال تايمز أن أم القنابل الصينية التي تزن عدة أطنان ويبلغ ارتفاعها ستة أمتار، ذات قوة تدميرية عالية لا تتجاوزها سوى القنبلة النووية.

وفي اطار السباق العسكري ايضاً أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الفضائية ستتسلم هذا العام أربع قاذفات استراتيجية محدّثة من طراز Tu-95MS لتلتحق بست قاذفات مماثلة تسلّمتها العام المنصرم.

وذكر قائد الطيران الاستراتيجي الروسي ان تحديث هذه القاذفات، سيتيح بقاءها في الخدمة مدة تتراوح بين 45 و50 عاماً، حيث تم تزويدها بأحدث المعدات والأجهزة. 

وفي شريط فيديو قصير، نشر على موقع شركة "نورينكو لصناعة الأسلحة"، وهي شركة حكومية صينية لتطوير وصناعة الأسلحة، ظهرت القنبلة أثناء سقوطها وما تبعه من انفجار ضخم نجم عنه "كرة نارية هائلة" تبعها سحب دخان أسود، ولا تفوقها قوة إلا القنابل النووية.

ولم تذكر الشركة الصينية أي تفاصيل تتعلق بأم القنابل، كما لم تذكر متى أو أين أو قوة الانفجار لكنها أشارت إلى استخدام القاذفة "أتش 6 كيه" في التجربة الصينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة