البث المباشر

الرئيس روحاني: النشاط الاقتصادي للبلاد إيجابي رغم الضغوط

الأربعاء 2 يناير 2019 - 13:55 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: النشاط الاقتصادي للبلاد إيجابي رغم الضغوط

أعلن رئيس الجمهورية، إن الميزان التجاري للبلاد خلال الأشهر التسعة الماضية إيجابياً بفارق 750 مليون دولار، وقال: إن النشاط الاقتصادي للبلاد يسير بوتيرة ايجابية ومشجع على الرغم من ضغوط الأعداء، وإن الأمريكيين لن ينالوا أهدافهم أبدا بمنع تصدير النفط ومنتجاته.

واضاف الرئيس حسن روحاني اليوم الاربعاء في اجتماع لمجلس الوزراء، أنه في الأشهر التسعة الماضية، كان الميزان التجاري الناتج من الصادرات غير النفطية 750 مليون دولار وكان ميزانا إيجابيا، مما يشير إلى الجهود الناجحة للناشطين الاقتصاديين من القطاعين العام والخاص.

وصرح رئيس الجمهورية، إن مبيعات النفط مستمرة كما هو متوقع، وأن بعض المشاكل الموجودة يمكن حلها وسيتم حلها قريباً استنادا لتقرير وزير النفط.

كما أشار الرئيس روحاني إلى التقرير المقدم في مجال توفير فرص العمل، وقال إن إحصائيات هذا العام تكشف عن توظيف 623 ألف شخص في خريف هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهذا يبعث على الأمل نظرا لظروف بلادنا، ولأول مرة، فإن صافي إحصائيات التوظيف بلغت نحو 24 مليون شخص، في حين أن عدد العاملين في بداية عمل الحكومة كان 20 مليونا و600 ألف شخص، وخلال السنوات الماضية، تم إضافة ما مجموعه 3 ملايين و309 ألف شخص إلى صافي العمالة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة