البث المباشر

المسيحيون يحتفلون بأعياد الميلاد في ايران

الثلاثاء 1 يناير 2019 - 18:46 بتوقيت طهران
المسيحيون يحتفلون بأعياد الميلاد في ايران

يحتفل ابناء الطائفة المسيحية في ايران بحلول راس السنة الميلادية الجديدة حيث تقام مراسم خاصة بالمناسبة في اكثر من ستين كنيسة منتشرة في انحاء البلاد.

ويحتفل الإيرانيون من أبناء الطائفة المسيحية من الارمن والاشوريين بمولد السيد المسيح عليه السلام حيث يتوجهون إلى الكنائس لإقامة الإحتفالات ومراسم الصلاة بهذه المناسبة.

ومعظم المسيحيين الإيرانيين هم من الأرمن الأرثوذكس، ويوجد أيضا بضعة آلاف من الآشوريين الكاثوليك حيث تحظى هذه الطوائف المسيحية باعتراف وحماية من الدولة، على غرار طوائف أخرى مثل اليهود والزرادشتيين.

بالمناسبة اعياد راس السنة الميلادية زار الرئيس الايراني حسن روحاني عائلة شهيد من الطائفة الارمنية التي قدمت عشرات من ابنائها شهداء خلال الحرب المفروضة على ايران.

وقال الرئيس الايراني حسن روحاني ان الارامنة في ايران كمختلف اطياف الشعب الايراني قد ساهموا في الحفاظ على سيادة البلاد واستقلاله، موضحاًَ ان ابناءهم ضحوا بحياتهم من اجل بلدهم ايران.

وبحسب المادة الثالثة عشر من الدستور الايراني يتمتع المسيحيون بحرية تامة في حياتهم الشخصية وممارسة طقوسهم الدينية في اكثر من ستين كنيسة منتشرة في انحاء ايران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة