البث المباشر

اللواء باقري يحذر بعض الدول بالخليج الفارسي..والسبب..

الإثنين 31 ديسمبر 2018 - 21:49 بتوقيت طهران
اللواء باقري يحذر بعض الدول بالخليج الفارسي..والسبب..

حذر رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بعض دول الخليج الفارسي التي تدعو امريكا للتآمر في المنطقة.

وخلال زيارته التفقدية لجزيرة بوموسى في الخليج الفارسي الاثنين، اطلع اللواء باقري على المعدات وجهوزية القوات المسلحة المتواجدة فيها.

ووصف الامن المثالي المستتب في مضيق هرمز والخليج الفارسي بانه ثمرة لتضحيات وقدرات القوات المسلحة وقال، ان الامن المتوفر في جزر الخليج الفارسي تحقق في ظل وجود القوات النخبة واستخدام احدث المعدات العسكرية.

وبيّن بان بعض دول الخليج الفارسي تحث امريكا على التآمر في المنطقة واضاف، انه على الاعداء الاقليميين للجمهورية الاسلامية الايرانية ان يعلموا بانها الى جانب عقيدتها الدفاعية تتواجد بقوة وحزم وتدافع عند الضرورة عن سيادة ترابها وتحمل هذه الدول مسؤولية التداعيات اللاحقة.

واضاف رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية، انه على بعض الدول الا تعقد الامل على اميركا لان امريكا ذاتها وبعد اعوام من اثارة العنف والفوضى لم يكن امامها سوى الخروج من سوريا.

واشار الى الطبيعة السلمية للايرانيين على مدى التاريخ واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تحمل على الدوام راية الصداقة والسلام حتى انها تقيم المناورات العسكرية بهذه الرسالة.

واكد اللواء باقري ان توفير الامن في المنطقة ممكن فقط في ظل المواكبة من قبل جميع دولها وان تواجد الاجانب مخل بهذا الهدف.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة