البث المباشر

الوزير المرشح للخارجية الإيرانية يطرح محاور برامجه أمام لجنة برلمانية

الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 07:28 بتوقيت طهران
الوزير المرشح للخارجية الإيرانية يطرح محاور برامجه أمام لجنة برلمانية

أعلن المتحدث باسم لجنة المجالس والشؤون الداخلية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني روح الله نجابت بأن الوزير المرشج لتولي حقيبة الخارجية في التشكيلة الوزارية القادمة حسين أمير عبد اللهيان طرح خلال حضوره اليوم الاثنين اجتماع اللجنة محاور برامجه التي سيعتمدها في حال توليه هذا المنصب.

وقال نجابت في تصريح صحفي الاثنين، ان النواب طرحوا خلال الاجتماع هواجسهم ووجهات نظرهم حيث أجاب الوزير المرشح للخارجية على أسئلتهم.

وأشار الى ان عبد اللهيان أكد على الاهتمام بالعلاقات مع الجوار وكذلك مع الدول الاسيوية والرؤية نحو الشرق وأضاف: ان الوزير المرشح اكد على الاستفادة على صعيد الدبلوماسية من المنجزات المتحققة ميدانياً وكذلك استخدام الاستراتيجيات الدبلوماسية في السياسية الخارجية بما يوازي مستىوى ومكانة الثورة الاسلامية.   

وصرح نجابت بأن أمير عبد اللهيان أكد ان 40 بالمائة من برامجه ستتركز على الاقتصاد في إطار جدولة زمنية من ضمنها في القطاع الزراعي والموارد الطبيعية والزراعة العابرة للحدود والطاقة.

وقال مضيفاً: ان الوزير المرشح للخارجية وعد بأنه فور تسلمه هذا المنصب سيشكل لجنة مختصة بمرض كورونا وستبذل الوزارة كل جهودها من أجل واردات اللقاح المضاد لكورونا والأدوية وأجهزة "ونتيلاتور" اللازمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة