البث المباشر

تعرف على اسباب تغيير أغطية الأسرة

الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 19:09 بتوقيت طهران
تعرف على اسباب تغيير أغطية الأسرة

تعد ظاهرة تغيير اغطية الاسرة من الظواهر المألوفة في الفنادق العامة على ان تتم العملية كل يوم او يومين ، لكن هذه الخطوة من النادر ان نراها في المنازل , فما التبعات التي قد تحدث نتيجة اهمالها ..

كشفت اخصائية الأمراض الجلدية " إينا بتروسوفا " لموقع "مير 24" الروسي عن عدم وجود توصيات صارمة و محددة لتغيير أغطية السرير ، لأنها تتسخ ، مبينة ان الالتهاب الجلدي " الديموديكس" ، فهو يعيش في غددنا الدهنية وهو مسبب للأمراض بشكل كبير.

وتؤكد بتروسوفا ، أن هذا الالتهاب يعيش في الجلد عند كثير من الناس، ولكن في ظل ظروف معينة فقط يمكن أن يسبب الأمراض مشيرة الى عدم امكانية عيش الفطريات في الفراش لكن على سبيل المثال، يمكنها التأقلم في وسائد من الريش و في هذه الحالة، يجب استبدالها بمواد اصطناعية ، لأنها غالبًا ما تجد موطنها في جزيئات الجلد والريش. قد ينصحك الطبيب باستبدال الوسائد والمراتب والبطانيات إذا كان لدى المريض مظاهر سريرية معينة.

وتابعت بتروسوفا "ستحتفظ أي أغطية السرير بجزيئات الجلد والعرق، لذا عليك تغييرها وفقًا للمعايير الصحية والنظافة - مرة كل أسبوع إلى أسبوعين

وذكرت ان أغطية الأسرة ، التي لا يتم تغيرها باستمرار لن تسبب أي مرض للشخص السليم ، لكن الوضع يختلف مع أولئك الذين يعانون بالفعل من أمراض جلدية غالبًا ما تكون هذه مظاهر للأمراض الجلدية ، لذلك يمكن أن يؤدي التغيير النادر لبياضات الأسرة إلى زيادة انتشار العدوى .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة