البث المباشر

"بلومبرغ": وفد أمريكي في جنوبي شرقي آسيا.. والغرض محاصرة إيران اقتصادياً

الثلاثاء 7 مايو 2024 - 21:23 بتوقيت طهران
"بلومبرغ": وفد أمريكي في جنوبي شرقي آسيا.. والغرض محاصرة إيران اقتصادياً

نقل موقع "بلومبرغ" الأمريكي، اليوم الثلاثاء، عن مسؤول كبير في وزارة الخزانة الأمريكية، قوله إن واشنطن تشعر بالقلق إزاء الجهود المتزايدة التي تبذلها إيران وحلفائها للاستثمار في جنوب شرق آسيا.

وبحسب الموقع، فقد جاء كلام المسؤول الأمريكي الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، اليوم، خلال زيارة لمسؤولين أمريكيين إلى سنغافورة وماليزيا، بهدف حشد الدعم لتطبيق العقوبات في المنطقة.

والتقى الوفد الأمريكي المسؤولين التنفيذيين في صناعة النفط والمؤسسات المالية في البلدين، وطلب دعم الجهود الأمريكية لتشديد القيود على صادرات النفط الخام الإيرانية، وكذلك على الصادرات إلى روسيا، للحد من قدرتها على الحصول على مكونات مهمة لمواصلة حربها مع أوكرانيا.

وكانت إيران محور التركيز الرئيسي في الزيارة، نظراً لعلاقاتها التاريخية مع دول مثل ماليزيا، والقيود االتي تحاول الولايات المتحدة فرضها عليها رداً على الهجوم على "إسرائيل" الشهر الماضي، ودعمها لحماس وبقية حركات المقاومة.

وامتنع السفير الأمريكي في ماليزيا، إدغارد كاجان، عن الإدلاء بتفاصيل بشأن المناقشات الجارية، مكتفياً بالقول إنها "تغطي مجموعة من القضايا"، وإن "جزءاً منها هو بشأن الرد العالمي الموحد على التهديدات الخطيرة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة